أسرع طريقة للتخسيس في أسبوع

يظن البعض إن إنقاص الوزن خلال أسبوع عملية مستحيلة في هذه الفترة القصيرة، ولكن هذا ليس صحيح ،لأن من الممكن أن يفقد الفرد الكثير من الوزن خلال أسبوع إذا تم إتباع نظام غذائي سليم ولكنه قاسي إلي حد ما ، ويجب أن يقوم الفرد بممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي تساعد علي حرق كمية كبيرة من السعرات مع هذا النظام الغذائي الذي سوف نطرحه لكم في السطور التالية.

أسرع طريقة للتخسيس في أسبوع
أسرع طريقة للتخسيس في أسبوع


نصائح للتخسيس في أسبوع :

  • تعد وصفة الليمون بالقرفة من أسرع طرق التخسيس وتتم كالتالي : نضع نصف لتر ماء + ملعقة كبيرة من القرفة + حبتين من ثمار الليمون ، ونضع هذه المكونات في أناء ونقوم بغليها علي النار ومن الأفضل خلط المكونات جيدا قبل وضعها علي النار ويشرب من هذا المشروب ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات .
  • شرب الماء بكميات كبيرة يساعد بشكل كبير علي حرق الدهون لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية نهائياً، ولا يحتوي على أي نوع من أنواع الطاقة أو الدهون التي تعمل على زيادة الوزن، ويجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي يؤدي شربها إلى زيادة كبيرة في الوزن لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى كل هذه الأمور، فإن الماء أيضاً يحتوي على نسبة خفيفة من الصوديوم، وباختصار فإن الماء يعتبر من أهم السوائل التي تساعد على فقدان الوزن، ويعمل أيضاً على زيادة عملية التمثيل الغذائي وعملية حرق السعرات الحرارية.
  • شرب القهوة يوميا يساعد في عملية التخسيس خلال أسبوع وخاصة عند شرب القهوة صباحا بشرط أن تكون القهوة بدون سكر وتساعد القهوة على تنشيط الشخص وزيادة معدل الأيض لديه، مما يؤدي إلى التخلص من السعرات الحرارية الزائدة.
يمكنك قراءة المزيد من موقع نصائح التخسيس : دهون الأرداف و دهون الكرش والخصر

طريقة التخسيس في أسبوع :


اليوم الأول :
يمكن تناول الفاكهة و يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ماعدا البلح والتين والمانجو و يفضل تناول كل من التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات ،ويفضل تناوى الفاكهة الطازجة ، وشرب العصائر بدون سكر .

اليوم الثاني:
و يمكن تناول الخضروات بأي كمية طوال النهار ويفضل أكلها مسلوقة أو نيئة دون أضافة الزيوت ويمكن الاستعانة ببعض الزيوت الخفيفة مثل زيت الزيتون وجوز الهند ، ويفضل عدم الاكثار من الملح والتوابل.

اليوم الثالث :
يمكن الجمع في هذا اليوم بين تناول الفواكه والخضراوات و يجب عدم استخدام الزيت أو الزبدة و يجب الابتعاد عن بعض المأكولات مثل البطاطا الحلوة والبطاطس .

اليوم الرابع :
يفضل تناول الموز و الحليب في اليوم الرابع ، ويمكن تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم +طبق شوربة خضار .

اليوم الخامس :
يمكنك الاستعانة بالأرز البني في هذا اليوم مع بعض الفاكهة والخضراوات خليط من الفواكه و الخضروات + 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم +ثمرة جريب فروت.

اليوم السادس :
يمكن تناول السلطة الخضراء بأي كمية +كوب أرز بني + عصير البرتقال .

اليوم السابع :
يفضل تناول الأرز و الخضروات و عصير الفواكه + الفواكه الطازج مثل الجريب فروت أو البرتقال .

قد تفضل قراءة هذا المقال : وصفات لـ تخسيس البطن بدون رجيم

ملاحظات علي برنامج اسرع طريقة للتخسيس 

الوزن الزائد يمثل خطر كبير علي البعض ويسبب بعض المشاكل مثل :ارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب والشرايين التي قد تؤدي للوفاة في بعض الحالات لذلك خطر السمنة يعد خطر كبير لذلك يجب التخلص منه في أسرع وقت ،ولكن يجب عدم اتباع هذا النظام أكثر من أسبوعين حتي لا يتعرض الفرد لبعض الآثار الجانبية لهذا النظام.

0 التعليقات