وصفات لـ تخسيس البطن بدون رجيم

إن مشكلة السمنة التي يعاني منها كل من الرجال والنساء، ولكن تبقي المشكلة لدي الكثير هي إتباع نظام غذائي من شأنة أن يسبب الملل لدي الكثير، فيجدون أنفسهم غير قادرين علي مواصلة إتباع النظام الغذائي، فضلا عن التكاليف الباهضة في أسعار الاطعمة الخاصة بالرجيم، وبالتالي فيبحثون عن أفضل وصفات للتخسيس بدون رجيم، لكي يحصلون علي الوزن المرغوب فية بدون معاناه، فمع وصفات للتخسيس بدون رجيم إذا إستطاع الشخص المواظبة علي هذة الوصفات فسوف يحصل علي النتيجة المرغوب فيها في وقت قصير.

وصفات لـ تخسيس البطن بدون رجيم 




أصبحت المشكلة الموجودة الأن والتي عاني منها معظم الأشخاص هي السمنة بمختلف أنواعها سواء اكانت السمنة الكلية أو الموضعية، وبالتالي فنحتاج إلي أفضل طرق التخسيس.

حيث يبحث كل من يرغب في خسارة وزنة علي أفضل طرق التخسيس كي يقوم علي الفور في البدء في النظام الغذائي الذي يتناسب معة.

ومن أفضل طرق التخسيس الذي سوف نتحدث عنها خلال التقرير الذي بينا يدينا، هو من خلال إتباع بعض النصائح التي ترتي ثمرتها إذا لم نهمل فيها وإتبعناها كما هي.


ماهي أفضل طرق التخسيس:


أفضل طرق التخسيس تكون من خلال إتباع بعض الإرشادات التي من شأنها تجعلنا نخسر الكثير من الوزن الزائد وهذة النصائح في خلال السطور القادمة.

يجب أن نبتعد تماما عن أي مصادر للقلق أو للحالة المزاجية السيئة، حيث أن الحالة النفسية لها تأثير كبير علي الصحة بالسلب، خاصة في حالة الرجيم او إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن الزائد، وخسارة الكرش أو البطن التي تكون مصدر إزعاج للكثيرين.

التدقيق الجيد في نوعية الطعام قبل تناولة: يجبأن ندقق جيدا في نوعية الطعام قبل أن نتناولة، حيث يجب أن يحتوي علي البروتينات اللازمة للتمثيل الغذائي الصحيح للجسم، وأن يحتوي علي العناصر الغذائية الشاملة التي يحتاجها الجسم مع الإبتعاد عن مصادر الغذاء الغني بالسعرات الحرارية الكثير.

ومن أفضل طرق التخسيس أن لا نهمل في وجبة الإفطار، حيث تعتبر هامة جدا لكل من يقوم بعمل حمية غذائية، وليس صحيحا علي الإطلاق بأن إهمال وجبة الإفطار يجعلنا نخسر الكثير من الوزن، بل أن إهمالها يتسبب في مشاكل أخري نحف في غني عنها.

ينصح أخصائيين التغذية والمتخصصون في هذا المجال بأن يقوم الشخص البدين الذي يرغب في خسارة وزنة، بمراقبة طعامة وإختيار بين الأطعمة الخالية من الدهون والسعرات الحرارية التي تعتبر سبب أساسي في وزياة الوزن، ومن أمثلة هذة الأطعمة التي يجب الإبتعاد عنها هي الوجبات السريعة والأكلات المحمرة بالزيت والهامبورجر والبيتزا وأيضا الحلويات.

يجب أن تحتوي وجبة الغداء علي أطعمة قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف المفيدة للجسم مثل الفواكه والخضروات وأيضا يجب تناول الحبوب والأرز البني ولكن بحذر وعدم الإكثار فيهم.

قد يُعجبك قراءة هذا المقال : التخسيس في رمضان بدون رجيم


ومن خلال تقرير اليوم سوف نناقض أفضل وصفات التخسيس بدون رجيم، من شأنها تعمل علي إنقاص الوزن بدون اللجوء إلي إتباع حمية غذائية قاسية.
  1. يجب تحديد ميعاد وجبتك الغذائية: حيث أن تحديد ميعاد الأكل يعتبر من أفضل الطرق التي تعمل علي التمثيل الغذائي الصحيح والتوازن الذي يحاجتة الجسم في حالة التخسيس.
  2. يجب تناول الطعام ببطي لمدة لا تقل عن ثلث الساعة في الوجبة الواحدة، حيث أن هذة الطريقة تعتبر من أفضل الطرق للمساعدة علي خسارة الوزن الزائد، فيجب أن نتذوق الطعام جيدا قبل قضمة.
  3. النوم فترة طويلة طيلة ساعات الليل: النوم لعدد ساعات كافية فترة الليل يعمل علي خسارة الوزن، حيث أمجت الأبحاث التي أجريت في جامعة ميتشيجان بأن النوم عدد ساعات كافية يعمل علي مساعدة الجسم علي خسارة 6 كيلو جرام في العام الواحد.
  4. وأكدت الدراسة علي أن النوم الطويل يعمل علي تقليل معدل السعرات الحرارية في الجسم إلي 6%، ذلك لان النوم فترة طويلة يساعد علي قلة الشهية بعكس عدد ساعات النوم القليلة التي تعمل علي فتح الشهية بصورة أكبر فتجعل الإنسان يأكل أكثر مما يحتاجة جسمة وبالتالي يزيد وزنة.
  5. الخضروات: تناول الخضروات بصورة كبيرة يعمل علي خسارة الجسم، حيص ينصح اخصائيين التغذية بأن يقوم الشخص بتناول عصير ليمون قبل وجبة العشاء، بالإضافة إلي تناول طبق كبير من الخضار يحتوي علي ثلاثة أنوع، كما أنة من الممكن أيضا والمسموح بة أن يتم تناول الفاكهة الطازجة أيضا قبل وجبة العشاء، حيث أن هذة الطريقة تعتبر ممتازة ومن أفضل طرق التخسيس بدون رجيم، جيث أن الفاكهة والخضار يعملان علي ملئ المعدة والشعور بالشبع، ومن ثم فلا يوجد فرصة لتناول أكل أخر يحتوي علي سعرات حرارية كثيرة.


لابد أن نعلم أن أفضل طرق التخسيس هي تحسين من بعض العادات والتقاليد الخاطئة في تناول الطعام، وأيضا سوء التغذية هو سبب رئيسي للسمنة.

وفي النهاية فأفضل وصفات لتخسيس البطن بدون رجيم ، هي إتباع النصائح السابقة التي تعمل علي خسارة الوزن من منطقة البطن بشكل خاص وتخسيس الجسم بشكل عام بصورة كبيرة.

0 التعليقات