التخسيس في رمضان بدون رجيم


في شهر رمضان الجميع يبحث عن افضل وسائل التخسيس في رمضان وخصوصاً بدون رجيم وبدون اي مجهود حيث يعد من الشهور التي يعاني فيها الكثير من زيادة الوزن وذلك بسبب الاقبال علي علي تناول الحلويات بكميات كبيرة مما يسبب زيادة الوزن بشكل كبير، فعند نهاية الشهر يكتشف الفرد زيادة كبيرة في الوزن وتراكم الدهون في أجزاء الجسم المختلفة.

ولكن فرصة تخسيس الفرد في شهر رمضان تعد من أعظم الفرص لفقد الوزن علي اﻹطلاق إذا تم اتباع نظام غذائي سليم يساعدك علي فقد الكثير من السعرات الحرارية ، فكمية الطعام المتناول هي التي تتحكم في الوزن بشكل عام، لذلك يجب تقليل كميات الطعام والحرص علي تناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي علي السعرات الحرارية القليلة .

التخسيس في رمضان بدون رجيم
التخسيس في رمضان بدون رجيم 


في هذا الشهر الكريم ، يمر علينا سريعاً ونكتسب منه الكثير من الوزن أو نفقد من خلاله الكثير من الوزن وذلك علي حسب ما تنفذه أنت ، فقد تقع فريسة للمأكولات الشهية التي قد تكون مُغرية جداً .
و بذلك تكسب الكثير من الدهون والشحوم وذلك لتناولك الكثير من البروتين والنشويات والدهون بدون حساب ولا شروط .
أو قد تخسر الكثير من وزنك ولكن فقط بشرط أن تعرف كيف تنظم تناول المأكولات في هذا الشهر الكريم .

شروط التخسيس في رمضان :


  • تناول الأكلات التي لا تحتوي علي الكثير من الدهون ، الابتعاد عن مثل هذه المأكولات قدر المُستطاع وذلك لإحتوائها علي كميات كثيرة من الدهون والنشويات والتي لسنا بحاجة الي المزيد منها ، اذا كنت تريد نجاح عملية التخسيس .
  • الحرص علي تناول الخضروات بكميات كبيرة في هذا الشهر علي مائدة الإفطار والسحور ، وذلك لما في الخضروات فوائد عظيمة ونحن بحاجة اليها فإنها أيضاً تحتوي علي الألياف والتي تساعد المعدة علي الشعور بالراحة كما أنها تمد الجسم بالمكونات الأساسية وتعطيك الشعور بالشبع في بعض الاحيان.
  • تناول كميات كبيرة من الماء ، علي قدر المُستطاع تناول كميات كبيرة جداً من الماء وذلك لأن الماء يُساعد في التخلص من السموم الموجودة الجسم والأملاح أيضاً .
  • عدم تناول المأكولات التي تحتوي علي الملح ، مثل المخللات أو الأطعمة التي تحتوي علي الملح ، فحاول علي قدر المُستطاع أن تبتعد عن اضافة الملح للأكل .
  • كن حريصاً علي ممارسة الرياضة ، او بعض منها مثل رياضة المشي ، فقد تذهب الي أداء الصلاة في أحد المساجد البعيدة عنك وذلك لممارسة رياضة المشي ، او قد تذهب الي زيارة أحد الأصدقاء او الأقارب ولكن يجب الحرص علي المشي وعدم ركوب المواصلات ، المهم انك تمارس رياضة المشي مدة كبيرة وليست صغيرة .
  • ابتعد كل البعد عن السكريات ، هنا المصيبة الكبيرة التي نقع فيها جميعاً وهي السكريات التي تُضاف مع بعض أصناف الأكل في رمضان مثل الكُنافة والبقلاوة وما إلي ذلك من أكلات نُحبها جميعاً ولكنها تحتوي علي الكثير جداً من السكر والسمنة والدهون النباتية او الحيوانية .


رجيم التخسيس في رمضان :

نقدم لكم قائمة بأهم النماذج التي من الممكن أن نتبعها

وجبة الأفطار :


النموذج الاول لوجبة الإفطار للتخسيس في رمضان:

نصف دجاجة مسلوقة + طبق شوربة + طبق خضار مشوي . 3 ملاعق أرز + 6 ملاعق خضار + قطعة متوسطة من اللحم + طبق شوربة + طبق سلطة .


النموذج الثاني للإفطار للتخسيس في رمضان:

ربع دجاجة مشوية + 3 ملاعق أرز + طبق شوربة + طبق سلطة . 6 ملاعق من المكرونة + قطعة متوسطة من اللحم + طبق شوربة + طبق سلطة .



النموذج الثالث للإفطار للتخسيس في رمضان :

ربع دجاجة مشوية + طبق خضار مشوي + 3 ملاعق أرز + طبق شوربة + طبق سلطة .



وجبة السحور :


النموذج الأول للسحور للتخسيس في رمضان :

نصف رغيف أسمر + 5 ملاعق فول + قطعة جبن قريش + كوب حليب خالي الدسم .


النموذج الثاني للسحور للتخسيس في رمضان :

نصف رغيف خبز بلدي + بيضة مسلوقة + قطعة جبن قريش + علبة زبادي خالية الدسم .


النموذج الثالث للسحور للتخسيس في رمضان :

رغيف خبز بلدي + ½ علبة تونة خالية الزيت + طبق سلطة .


النموذج الرابع للسحور للتخسيس في رمضان :
 نصف رغيف خبز أسمر + 5 ملاعق فول + علبة زبادي خالية الدسم .

قد ترغب في قراءة هذا المقال :  رجيم البروتين او رجيم اتكنز



نصائح التخسيس في رمضان :

  • يجب التقليل من الملح قدر الامكان .
  • تناول طبق شوربة الخضار قبل الأفطار للتخسيس .
  • الاقبال علي تناول الفاكهة والخضراوات عند الشعور بالجوع .
  • يجب شرب ملعقة عسل على كوب ماء خلال السهرة.
  • يتم تناول زبادي طبيعي قليل الدسم في وجبة السحور.
  • تجنب النوم بعد الأكل مباشرة بعد السحور.
  • لتحصل علي نتائج مبهرة من رجيم رمضان يجب تناول الطعام في أطباق صغيرة الحجم نسبيا مع تقليل كمية الطعام الذي كنت تتناولها من قبل .
  • ممارسة رياضة المشي بعد صلاة التراويح لمدة نصف ساعة من الممكن أن يساعدك علي فقد المزيد من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم .
  • شرب كميات كبيرة من الماء بعد الإفطار يساعدك علي حرق الكثير من الدهون وينقي الجسم من السموم الموجودة به ، ويحمي الجسم من خطر الأصابة بالجفاف بسبب عدم تناول الماء طوال النهار ، وباختصار فلا جدوي لرجيم رمضان بدون شرب الماء ، فالماء هو الوصفة السحرية لخسارة الوزن في أي نظام غذائي.
  • الحرص علي تناول وجبة السحور حتي يكتمل النظام الغذائي فهي وجبة مهمة في رجيم رمضان لا اني عنها لأنها تمد الجسم بالطاقة الضرورية لاستكمال يومه
  • يمكن الاستغناء عن رجيم التخسيس في رمضان مرة واحدة أسبوعيا واستبداله بيوم فري .


من الممكن أن يكون شهر رمضان سلاح ذو حدين ، فيمكن أن يكون فرصة كبيرة للتخلص من الوزن الزائد أو فرصة لاكتساب المزيد من الوزن ،لذلك يجب أتباع رجيم التخسيس خلال شهر رمضان بكل حذافيره دون الاخلال بأحد شروطه .

0 التعليقات